60 مليون بونوتشي ؟

bonucci

 

 

بـ قلم المغرد خالد الحارثي : italiano144

 

بونوتشي أحد جنود “وزراء المدافعيين” الأخيرين ابن مدينة فيتيربو في وسط إيطاليا بشمال إقليم لاتسيو تحديدا.. بونوتشي بدأ تعلقه مع يوفنتوس منذ عام 2010م وكانت بدايته متواضعه جداً بمبلغ الـ 15 مليون يورو تقريبا في حينها والتي صرفت في ذلك الوقت من أجل التعاقد معه قادماً من جنوى وباري بالشراكة، فقد كان رقماً كبيراً على مدافع شاب في وقت كان من المفترض أن تصرف هذه الأموال على مدافع أكثر خبرة.  فبونوتشي بدايته كانت بسيطة ولا تقارن بأجيال إيطاليا دفاعيا ولا يوفنتوس بشكل أخص فقد كان الاعتقاد السائد عند البعض في ذلك الوقت أن يوفنتوس فشل فعليا في الحصول على مدافع صلب مما اضطره لجلب لاعب غير مؤهل ليلعب بقميص اليوفنتوس الذي لطالما ارتدى قمصانه أسماء دفاعية كبيرة مثل تشيريا وفيرارا وتورام..

 

ولكن “صمام الأمان” تطور تدريجيا وبشكل كبير جدا موسم بعد موسم إلى أن أصبح مدافعا شرسا ومتطور بشكل كبير للغاية وصاحب كاريزما قويه جدا بالملعب وخارج الملعب كذلك، وأصبح ذو التأثير الأكبر بحسم مباريات كان اليوفي بأمس الحاجة لنقاطها سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي وليس هدفه الأخير ضد أشبيلية ببعيد..

فقد أهدى لفريقه النقاط الكامله في مباراة كانت أشبه بالمهمة المستحيلة وأكسبت النادي صدارة المجموعة وغيرها من المباريات أيضاً التي كان له الفضل فيها بحسم الثلاث نقاط..
فمن الصعب جدا أن تجد “مدافعا” يحسم لك أصعب المباريات..!

ومن الخصائص الأخرى التي من الممكن أن نلحظ  تطورها مع بونوتشي هي: صناعة اللعب على أعلى طراز بالكرات الطولية و كذلك التمرير القصير والطويل حسب رؤيته لبدء الهجمة من الخلف، ففي عام 2014 تمكن بونوتشي من لعب 212 تمريرة طويلة بشكل صحيح فقط أربعة لاعبين آنذاك في أوروبا استطاعوا التفوق عليه في هذا الرقم..

و كذلك على الصعيد التهديفي، لا ننسى أن بونوتشي سجل مع ناديه اليوفنتوس تسعة عشر هدفا حتى الآن  أربعة عشر منها في الدوري الإيطالي وثلاثة منها في دوري الأبطال و واحد في الدوري الأوروبي.

وفي تصنيف “اللاجازيتا” الأخير للأغلى عالمياً تربع هو  على الصدارة..

أخيراً بونوتشي قائد حقيقي لخط الدفاع في زمن قل فيه اللاعبين القادرين على أن يقودوا خط الدفاع بأكمله لذلك بونوتشي = 60 مليون ..!

فورزا بونوتشي *

اترك رداً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.